الجمعة، 6 يناير 2012

نقاط مضيئة على مزالق الفيدرالية

بسم الله

نقاط مضيئة على مزالق الفيدرالية
1- يردد دعاة الفيدرالية إلى حد الاملال والصراخ بأن بنغازي مهمشة وتناسوا بأن ليبيا وهي الدولة النفطية كلها مهمشة
2- يخافون من التهميش وليس الخوف من التهميش بأحج وأعظم من الخوف من التقسيم. خاصة اذا علمنا زوال اعظم أسباب الاول ووجود أسباب الثاني.
3- بثقافة حقل التجارب : يريدون تجربة الفيدرالية وليست تجربتها بأولى من تجربة اللامركزية
4- يقيسون فشل او نجاح أي فكرة بليبيا القذافي ويجهلون أن (لا) نظام القذافي (أسماء لا مسميات) و أن القياس على أفكار المجنون = جنون !!!
5- الفيدرالية عندهم الحل السحري وتناسوا او جهلوا بأن الأس الاعظم للنجاح = (ادارة ناجحة) وبناء انسان مدني غير قبلي ووضع اساسيات مجتمع ديمقراطي من مؤسسات مدنية واعلام حر وشفافية وحرية تعبير.
6- حجة أبكشتهم واغاظتهم: يريدون تقسيم ليبيا فيدراليا ويرفضون تقسيم برقة وهي عندهم خط أحمر !
7- يردوننا ان نحسن الظن بدعاة الفيدرالية وتناسوا أنهم ينكرون المعلوم من الواقع البائس بالضرورة ! ويضمون في مؤتمرهم الاول عناصر سابقة من اللجان الثورية الشركية.
8- والله أمر بالاجتماع والابتعاد عن الفرقة والاسباب الموصلة اليها وهم يسعون في الاسباب الموصلة للتقسيم او الحرب الاهلية. 
فكما لا نؤتي السفهاء أموالنا فكيف نؤتي المتهورين مستقبل البلاد في حقل تجارب. 
9- بلاد تم دفع فاتورة باهضة جدا في تحريرها بدماء مخلصين واعراض حرائر مسلمات لن نفرط فيها ولن نخونها كان تحركها سببا في تحرك المجتمع الدولي 
وإلا ما مصير بنغازي المهمشة ان لم تتحرك ليبيا؟ = تمرد في نظر المجتمع الدولي واستعباد قذافي لاهلها ليس له نظير من مجرم مخبول بعد تقتيلها مثل ما يحدث لسوريا الان.
لن ندفع الفاتورة ليتمتع الخائن ويصل بها الى الانفصال الذي لا تستطيع الفيدرالية ايقافه بل تفتح له الطريق .. سنعيد ريها بالدماء مرة أخرى إن لزم الامر.
والله سبحانه وتعالى يأمر بالاجتماع وينهى عن الفرقة .. والمؤمن كيس فطن صاحب بصيرة ليس غبيا يتم استغفاله بحيل تنطلي على الجهلة .

- الاضافات البناءة محل ترحيب وغيرها مردودة على صاحبها

أبو نسيبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق